الأخبار
الرئيسية - اخبار اليمن - 9 أطعمة متوفرة في كل مكان وسعرها رخيص جدا .. اذا تناولتها لمدة اسبوعين فلن يستطيع فيروس كورونا الاقتراب من جسمك مهما كانت قوته ..شاهد ماهي هذة الأطعمة وكيف تقوم بتحضريها
9 أطعمة متوفرة في كل مكان وسعرها رخيص جدا .. اذا تناولتها لمدة اسبوعين فلن يستطيع فيروس كورونا الاقتراب من جسمك مهما كانت قوته ..شاهد ماهي هذة الأطعمة وكيف تقوم بتحضريها
الساعة 02:49 ص

الاعتماد على نظام غذائي سليم من الخطوات الأساسية والضرورية اللازمة لحمايتك من التعرض لجميع الأمراض، ولكن الاهتمام بالأطعمة التي تعزز وتقوي المناعة، من شأنه أن يجنبك التعرض لكثير من الأمراض المختلفة التي تبدأ بنزلات البرد وتنتهي بالسرطانات وأنواعها.


فكل صنف من أصناف الطعامبه فوائده وقيمته الغذائية، إلا أن بعض الأصناف سواء كانت أطعمة أو مشروبات ساخنة تتميز بخصائصها المقوية لجهاز المناعة التي  تعزز كفائته وتقيكي التعرض لكثير من الأمراض المختلف خاصة مع التقلبات الجوية المختلفة.

 

------------------------------

شاهد آخر الأخبار الساخنة :

 

شاهدو من هي المذيعة السعودية التي ظهرت اليوم على قناة العربية وسحرت المشاهدين بجمالها الخارق ..(صور)

 

 

 

هذا المشهد الفاضح "لروجينا" تم حذفه من مسلسل البرنس... شاهد

 

 

أسد يهاجم إمرأة وهي تصلي .. وعندما اقترب منها وأوشك على إلتهامها حدثت المعجزة التي لم يتوقعها أحد ..(شاهد الفيديو)

 

 

 

عـــــاجل .. مقتل السيدة ”رغد صدام حسين“ قبل قليل بشكل مفاجئ .. والحزن يعم المدن العراقية .. شاهد

 

 

 

صعقت الجميع بجمالها وسحرها واعتبروها اجمل نساء الارض ..شاهد الجمال الصاعق والمذهل لزوجة ولي العهد السعودي في اول ظهور لها ( صور مذهلة )

 

 

 

عاجل : وفاة فنانة خليجية شهيرة قبل ’’ليلة الدخلة’’ بساعات.. والسبب ’’صادم’’ لجميع النساء (تفاصيل + صورة)

 

 

 

قناة الجزيرة تصدم السعوديين وتنشر صورة غير لائقة لــ محمد بن سلمان برفقة إيفانكا ترامب... شاهد

 

 

 

هل شاهدتم زوجة ملك البحرين من قبل.. سوف تنصدمون عند مشاهدة هذا الفيديو.. كأنها حورية تمشي على الارض

 

 

 

تسريب صور فاضحة لابنة أمير خليجي وهي بين احضان فنان عربي شهير .. شاهد

-----------------------

 


وفي الفترة الحالية، وفي ظل انتشار فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم والذي أصاب الآلاف وتسبب في وفاة كثيرين، فمن الضروري الاهتمام بجهاز مناعتك للوقاية من التعرض لهذا الفيرس وحماية جسمك من الفيروسات المختلفة والميكروبات المسببة لكثير من المشكلات التي تهدد الصحة

 

أطعمة لتنشيط جهاز المناعة :

1- الزبادي: يحتوي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تحافظ على الأمعاء خالية من الجراثيم المسببة للأمراض. والأفضل تناول الزبادي في صورته العادية، دون نكهات أو إضافات. 

 

2- الشوفان والشعير: تحتوي هذه الحبوب على البيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف التي تحتوي على مضادات الأكسدة الفعالة في حماية أنسجة الجسم من التلف وتكوّن ما يعرف بالجذور الحرة وهي جزيئات تتسبب في العديد من الأمراض، على رأسها السرطان وأمراض القلب والسكر والألزهايمر. 

 

3- الثوم: يحتوي الثوم على مادة الأليسين الفعالة في محاربة العدوى وأنوع البكتيريا المختلفة، وقد أثبتت دراسة بريطانية أُجريت على 146 شخصًا، حصل بعضهم على علاج وهمي (دواء ليس له تأثير في علاج المرض) وتناول آخرون مستخلص الثوم لمدة 12 أسبوعًا، أن من أخذوا الثوم كانوا أقل عرضة للإصابة بالزكام، وهو ما يؤكد دوره في تقوية الجهاز المناعي.

 

4- الشاي: الأشخاص الذين يشربون 5 أكواب يوميًّا من الشاي الأسود أو الأخضر لمدة أسبوعين، يتكون لديهم مضاد للفيروسات مقارنة بمن لا يتناولونه، نتيجة لاحتواء الشاي بأنواعه المختلفة على حمض يقوي الجهاز المناعي يُسمى الثيانين، وذلك وفقًا لدراسة بجامعة هارفارد الأمريكية. 

 

5- شوربة الدجاج: أثبت العديد من الدراسات أن الشوربة بأنواعها المختلفة -خاصة الدجاج- تمنع تحرك خلايا الدم البيضاء الملتهبة، والمسؤولة عن أعراض البرد لتراكمها في الشعب الهوائية. والشوربة الساخنة تُبقي المخاط رقيقًا وسائلًا، وتساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية والسعال، وبذلك فإنها تقوم بدور أدوية السعال. يمكنكِ إضافة بعض العناصر الغذائية المفيدة إلى الشوربة، مثل الثوم والبصل والتوابل، لزيادة أثر تعزيز المناعة.

 

6- السمك: تحتوي الأسماك الصدفية، مثل: المحار والاستاكوزا والكابوريا على عنصر السيلينيوم، الذي يساعد خلايا الدم البيضاء على إنتاج السيتوكينات، وهي بروتينات تساعد على محاربة فيروسات الإنفلونزا. وكذلك تحتوي أسماك السلمون والماكريل والرنجة على الأحماض الدهنية الأوميجا 3، التي تدعم الجهاز المناعي، وتزيد من قوته في مواجهة العدوى.

 

7- اللحم البقري: يعاني كثير من الأشخاص من نقص الزنك -خاصة النباتيين- وأولئك الذين خفضوا من تناول اللحم البقري في نظامهم الغذائي. ونقص الزنك -حتى ولو بصورة معتدلة- يمكن أن يزيد من خطر العدوى، إذ إنه من العناصر المهمة لتطوير خلايا الدم البيضاء، وهي خلايا الجهاز المناعي التي تعمل على مواجهة غزو البكتيريا والفيروسات.

 

8- البطاطا الحلوة: يشكل الجلد خط الدفاع الأول للجسم ضد البكتيريا والفيروسات، والأشياء الأخرى غير المرغوب فيها. وللحفاظ على الجلد في صحة جيدة، فهو يحتاج إلى فيتامين أ، لأنه يلعب دورًا رئيسيًّا في إنتاج الأنسجة الضامة، وهي أحد العناصر الأساسية في تكوين الجلد، والبطاطا من أفضل المصادر التي يحصل الجسم منها على فيتامين أ. 

 

9- المشروم: يشير عدد من الدراسات الطبية إلى أن المشروم يسهم في زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء وتحسين نشاطها، ما يجعلها أكثر صمودًا أمام البكتيريا والفيروسات

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص