الأخبار
الرئيسية - اخبار اليمن - تطورات طارئة في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي .. امريكا تنقلب على بن سلمان ، والكونجرس يحدد 30يوم لإعلان المفاجأة !
تطورات طارئة في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي .. امريكا تنقلب على بن سلمان ، والكونجرس يحدد 30يوم لإعلان المفاجأة !
الساعة 04:19 ص

في تطور جديد لقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أفادت وسائل إعلام برطانية، أن الكونغرس منح المخابرات الأمريكية مهلة 30 يوما للكشف عن القتلة، وفيما أن كان بن سلمان ولي العهد مسؤولا عن قتل خاشقجي أم لا .

وحسب صحيفة الغارديان، أُقر الكونغرس الأربعاءالماضي بأغلبية كبيرة مشروع قانون الإنفاق السنوي للجيش، المعروف باسم قانون إقرار الدفاع الوطني، ومن المتوقع أن يوافق عليه مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل قبل أن يقره الرئيس دونالد ترامب ليصبح قانوناً.
 

 

------------------------------

شاهد آخر الأخبار الساخنة :

 

• سعودي أقنع زوجته بعلاقة مع فتاة مصرية .. وبعد مرور عدة أيام اكتشفت المفاجأة التي لم تخطر على بآل أحد ..شاهد

 

 

 

• عاجل : الكشف عن مفاجأة بشأن أول أمير سعودي تم الاعلان رسميا عن اصابته بفيروس كورونا

 

 

 

 من هي الفنانة المحجبة التي اشعلت مسرح " ذا فويس " بجمالها وقوة صوتها .. ظهرت كحورية الجنة ولم يستطع الفنان محمد حماقي تمالك نفسه امام جمالها فحدث ما لا يمكن توقعه ..شاهد الفيديو

 

 

 

• أجرت عملية تجميل وكبرت شفايفها وأردافها .. شاهد كيف أصبحت شكل السعودية الهاربة رهف القنون .."صور"

 

 

 

• شاب كويتي لم يستطع تمالك نفسه امام جمال فتاة كانت تمارس الرياضة بملابس مثيرة .. شاهد ماذا فعل بها وكيف حدثت المفاجأة التي لم تكن بالحسبان !؟

 

 

 

• شاهد كيف ابتلعت الأرض امرأتين اثناء مرورهم في الشارع .."فيديو"

 

 

 

 فنان شهير يحصل على 45 مليون دولار مقابل ظهور زوجته على الهواء بشكل فاضح ..لن تصدق من هو الفنان وماهي الفضيحة الاخلاقية ..شاهد

 

 

 

• العثور على جثة فنان شهير في منزله .. وصدمة كبيرة تجتاح الوسط الفني بعد الكشف عن سبب موته ..شاهد

 

 

 

تسريب صور فاضحة لأميرة خليجية وهي في وضعيات فاضحة في السيارة مع عشيقها ..شاهد

-----------------------

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لمراسلها في واشنطن جوليان بورغر، يقول فيه إن الكونغرس سيمنح المخابرات الأمريكية 30 يوما للكشف عن أسماء قتلة الصحافي جمال خاشقجي، وفيما إن كان محمد بن سلمان مسؤولا عن قتل صحافي "واشنطن بوست". 


وحسب تقرير الصحيفة، هناك بنودا تشترط معاقبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي، التي أصر البيت الأبيض على تجريد القانون منها، بالإضافة إلى بنود أخرى تدعو لوقف الدعم العسكري الأمريكي للحرب في اليمن. 

وتورد الصحيفة نقلا عن صحيفة "نيويورك تايمز"، قولها إن صهر الرئيس جارد كوشنر قام بالمفاوضات نيابة عن البيت الأبيض، وأصر على حذف البنود العقابية المتعلقة بالسعودية، مستدركة بأن النسخة النهائية من القانون احتفظت باللغة التي تطالب مدير الأمن القومي بتحديد المسؤولين عن جريمة قتل وتقطيع الصحفي جمال خاشقجي، في 2 أكتوبر العام الماضي، في القنصلية السعودية في إسطنبول، وخلال مدة لا تتجاوز 30 يوما. 

ويلفت التقرير إلى أن الولايات المتحدة حظرت في أبريل 2018، 16 مسؤولا سعوديا من دخول أراضيها، بينهم المستشار المقرب من الأمير محمد بن سلمان، سعود القحطاني، مشيرا إلى أن الخارجية أضافت هذا الأسبوع القنصل السعودي السابق في إسطنبول محمد العتيبي. 
 
وحسب التقرير قالت مديرة المخابرات المركزية "سي آي إيه" جينا هاسبل،  في جلسة مغلقة أمام مجلس الشيوخ في ديسمبر العام الماضي، إن الوكالة مقتنعة بأن عملية القتل لم تكن لتتم دون مصادقة ولي العهد. 

ونقلت عن النائب الديمقراطي عن نيوجيرسي توم مالينوسكي، قوله: "نعلم أن المجتمع الأمني قام بتقييم وبثقة عالية أن محمد بن سلمان يتحمل بعض المسؤولية، على الأقل، في جريمة مقتل خاشقجي وفي التستر عليها لاحقا". 

وينقل التقرير عن مالينوسكي، الذي قدم صيغة مشروع قانون لمساءلة السعودية عن حقوق الإنسان، قوله: "لو أجابوا على الأسئلة بصراحة فإن (أم بي أس/ محمد بن سلمان) سيكون على القائمة". 

وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى قول ريدل إن البيت الأبيض ربما وجد صعوبة في إقناع كوتس بإصدار بيان يحدد المسؤولين بناء على ما يريده ترامب، وأضاف ريدل: "القائم بأعمال وكالة الأمن القومي شخص جيد، لكنه لن ينتحر ولا مديرة المخابرات المركزية" من أجل إرضاء الرئيس.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص